content_article_hero_qlbranding

أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني على ضرورة حل النزاع المستمر في الشرق الأوسط «بوسائل سلمية»، محذرًا من «عواقب وخيمة» لتصعيد عسكري.

وأدلى آل ثاني، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الخارجية القطري، بهذه التصريحات خلال مكالمته الهاتفية مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وفقًا لوزارة الخارجية القطرية.

وفي منشور على منصة إكس، ذكرت الوزارة أن المسؤولين أكدوا على «ضرورة وقف العدوان غير المبرر من إيران ضد قطر ودول أخرى في المنطقة».

كما أكد آل ثاني على ضرورة «العودة إلى طاولة المفاوضات، وإعطاء الأولوية لخطاب العقل والحكمة لاحتواء الأزمة».

وفي الوقت نفسه، أعرب ألباريس عن «تضامن» بلاده مع قطر، مع التأكيد على أهمية «خفض التصعيد، والحفاظ على البنية التحتية والمنشآت المدنية، وضمان سلامة قطاع الطاقة»، وفقًا للوزارة.

---

تابع آخر الأخبار والأحداث والتحديثات الرياضية ورؤى الأعمال وقصص العقارات ونمط الحياة على قطر ليفينج - المنصة الإلكترونية الرائدة للمقيمين والمغتربين والزوار في قطر.

تابع قطر ليفينج للحصول على تحديثات يومية:

إنستغرام - @qatarliving

X - @qatarliving

فيسبوك - Qatar Living

يوتيوب - qatarlivingofficial

في اتصال مع إسبانيا، رئيس وزراء قطر يدعو إلى «وسائل سلمية» لحل أزمة الشرق الأوسط | قطر ليفنج